شمس الدين

نحن نجوم تحلق فى الفضاء لتاتى بكل ما هو جديد
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قطبا الكرة في مصر يخوضان القمة المئوية في الدوري بذكريات نها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shams alden
عضو جديد


عدد الرسائل : 12
تاريخ التسجيل : 10/09/2007

مُساهمةموضوع: قطبا الكرة في مصر يخوضان القمة المئوية في الدوري بذكريات نها   الأحد سبتمبر 16, 2007 2:24 pm

من أحمد ماهر

القاهرة 16 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - لن تكون مواجهة نهائي كأس مصر لكرة القدم الموسم الماضي بين الأهلي والزمالك غائبة عن الأذهان عندما يلتقي الفريقان مجددا في المباراة رقم مئة بينهما في الدوري المصري الممتاز غدا الاثنين على ملعب القاهرة الدولي ضمن المرحلة الخامسة للمسابقة.

وصنف خبراء ونقاد اللقاء الأخير بين عملاقي كرة القدم في مصر كواحد من أفضل المباريات المحلية في التاريخ لذا ينتظر الجميع أداء مشابها من الفريقين في أول مواجهة بينهما منذ يوليو تموز الماضي.

وتقدم الزمالك في تلك المباراة ثلاث مرات لكن الأهلي تعادل في كل مرة حتى سجل هدف الفوز في الوقت الاضافي ليفوز 4-3 ويحصد لقب كأس مصر ويجمع الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي.

بيد أن الموسم الجاري لا يبدو أنه سيشهد نفس النجاح بالنسبة للأهلي.

وبدأ حامل اللقب مشواره في الدوري بخسارة أربع نقاط في أربع مباريات وهي أسوأ بداية له منذ سنوات ويحتل المركز الخامس برصيد ثماني نقاط بفارق نقطتين عن طلائع الجيش المتصدر.

وفي الاسبوع الماضي تعادل الأهلي مع المقاولون العرب بدون أهداف وفاز الزمالك على إنبي 1-صفر ليتقدم عليه الفريق الأبيض بفارق نقطة واحدة.

ورغم القلق الذي ساد أنصار الفريق بعد تراجع مستوى الأداء قبل المواجهة المرتقبة أمام الزمالك إلا أن البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الفريق يثق في قدرة فريقه على التعافي حتى ينتصر على الغريم اللدود الذي فاز عليه 34 مرة سابقة من بين 99 لقاء في الدوري المحلي.

وقال في مؤتمر صحفي الاسبوع الماضي "بالتأكيد سنلعب بطريقة مختلفة أمام الزمالك وسيعود الفريق لمستواه المعروف."

وأضاف "أنتظر مباراة الزمالك كي أرى شجاعة اللاعبين من أجل محو الصورة السيئة التي ظهروا عليها (أمام المقاولون العرب)."

وبينما ينتاب القلق جماهير الأهلي من مستوى فريقها تعيش جماهير الزمالك في حالة نشوة بعد أن واصل الفريق انتصاراته تحت قيادة مدربه الهولندي الجديد رود كرول الذي تولى المسؤولية خلفا للفرنسي هنري ميشيل.

وبعد الخسارة في أول مباراة بالدوري على يد الإسماعيلي انطلق الزمالك ليفوز في ثلاث مباريات متتالية على بلدية المحلة والاتحاد السكندري وإنبي.

وأبدى كرول سعادته بالفوز الأخير على إنبي وقال إن فريقه لديه المزيد ليقدمه أمام الأهلي.

لكن أنصار الزمالك يخشون على الدوام مواجهة الأهلي الذي يتفوق بشدة على فريقهم في السنوات الأخيرة مهما كان مستواه. ولم يفز الزمالك على الأهلي سوى مرة واحدة منذ عام 2004 عندما فضل حامل اللقب خوض اللقاء بالبدلاء بعد حسم البطولة لصالحه رسميا الموسم الماضي بينما نجح في تحقيق الانتصار على الزمالك في الدوري المحلي وكأس مصر ودوري ابطال افريقيا.

وسببت الخسارة في نهائي الكأس الموسم الماضي رغم التقدم ثلاث مرات جرحا غائرا لدى الجماهير البيضاء التي تريد استغلال الحالة السيئة لمنافسهم اللدود للاجهاز عليه وتدعيم فرصه في الفوز بالدوري المحلي لأول مرة منذ ثلاث سنوات.

ويغيب عن الزمالك المدافع بشير التابعي للإيقاف والمهاجم مصطفى جعفر للإصابة بينما استبعد كرول الثلاثي طارق السيد وحازم إمام والأردني خالد سعد من قائمة المباراة وضم المهاجم جمال حمزة البعيد منذ فترة.

ويعول كرول كثيرا على نجمه البارز محمود عبد الرازق (شيكابالا) مفتاح لعب الزمالك الذي كان عنصرا بارزا في الفريق منذ انضمامه منتصف الموسم الماضي. ويشكل شيكابالا مع المهاجم الدولي الخطير عمرو زكي وحمزة ثلاثيا خطيرا لن يكون سهلا على دفاع الأهلي التعامل معه.

لكن نقطة ضعف الزمالك قد تكون في الجانب الأيمن الذي يشغله أحمد غانم خاصة عند مواجهة الأنجولي جيلبرتو جناح الأهلي الأيسر الخطير بينما لا يعد الجانب الأيسر الذي يحتله الوافد الجديد أحمد مجدي لاعب الوسط المدافع آمنا خاصة في ظل استبعاد السيد وسعد اصحاب هذا المركز في الزمالك من قائمة المباراة.

وسيواجه محمد أبو العلا قائد وسط الزمالك معركة شرسة من جانب نظرائه في الأهلي وتبدو الكفة مائلة لصالح لاعب الفريق الأبيض بعد رحيل محمد شوقي صاحب المجهود الوفير في وسط الأهلي إلى نادي ميدلسبره الانجليزي بنهاية الشهر الماضي.

ولم يستقر جوزيه على من يشغل وسط الملعب في مواجهة الزمالك علما بأنه أشرك أربعة لاعبين هم التونسي أنيس بوجلبان ومعتز إينو وحسام عاشور وحسن مصطفى في هذا المركز في مباريات الأهلي الثلاث الأخيرة.

وفي الوقت الذي استعاد فيه الجناح الخطير جيلبرتو عافيته وعاد ليقود الجانب الأيسر للأهلي يواجه جوزيه مأزقا بسبب تراجع مستوى مهاجمه الرئيسي عماد متعب ما اجبر المدرب البرتغالي على تغييره في المباريات الأخيرة.

ورغم صيام متعب عن التهديف منذ فبراير شباط الماضي باستثناء هدف وحيد إلا أن أنصار الزمالك لا يأمنون أهدافه خاصة وأن هذا الهدف كان في شباك الفريق الأبيض في نهائي كأس مصر الموسم الماضي.

ويتخصص متعب في هز شباك الزمالك وسجل سبعة أهداف في لقاءات القمة المصرية ولا يفصله سوى هدفين على معادلة الرقم القياسي في الاهداف بلقاءات الأهلي والزمالك الذي يحمله المخضرم حسام حسن.

وقد يحاول جوزيه الاستفادة من مرونة لاعبه النشيط محمد بركات الفنية للدفع به في قلب وسط الملعب لفرض ضغط هجومي على الزمالك بينما يضمن النجم محمد أبو تريكة موقعا أساسيا في التشكيل الذي يبدأ المباراة بعد أن أكمل تعافيه من إصابة لحقت به قبل نحو شهر في مباراة أمام الهلال السوداني في دوري ابطال افريقيا.

وفيما يلي التشكيل المتوقع للفريقين في اللقاء..

الزمالك.. محمد عبد المنصف ووسام العابدي وكريم ذكري ومحمود فتح الله وأحمد غانم وأحمد مجدي ومحمد أبو العلا وعلاء عبد الغني ومحمود شيكابالا وعمرو زكي وجمال حمزة

الأهلي.. عصام الحضري وشادي محمد وعماد النحاس ووائل جمعة وأحمد صديق وجيلبرتو وحسن مصطفى ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة وعماد متعب وفلافيو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قطبا الكرة في مصر يخوضان القمة المئوية في الدوري بذكريات نها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس الدين :: الاخبــار :: الاخبار -- الرياضيه-
انتقل الى: