شمس الدين

نحن نجوم تحلق فى الفضاء لتاتى بكل ما هو جديد
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاستخبارات الاميركية: الظواهري هو عقل القاعدة وليس بن لادن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس الدين
( مدير المنتدى )
( مدير المنتدى  )
avatar

عدد الرسائل : 145
العمر : 44
المزاج : عادى
تاريخ التسجيل : 10/09/2007

مُساهمةموضوع: الاستخبارات الاميركية: الظواهري هو عقل القاعدة وليس بن لادن   الخميس سبتمبر 13, 2007 3:57 am

واشنطن (ا ف ب) - اعلن مدير الاستخبارات الاميركية مايكل ماكونيل الثلاثاء ان "العقل" الحقيقي لتنظيم القاعدة ليس اسامة بن لادن ولكن الرجل الثاني في هذا التنظيم الارهابي المصري ايمن الظواهري.

وفي مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية "اي بي سي" قال ماكونيل "بكل صراحة العقل الحقيقي للقاعدة ليس اسامة بن لادن ولكن الرجل الثاني في التنظيم الظواهري وهو مصري".

واضاف ان بن لادن هو "زعيم تاريخي ليس الا". واوضح ان "معظم المواقع الهرمية في تنظيم القاعدة يتولاها مصريون وليس سعوديون" في اشارة الى جنسية بن لادن.

وقال ايضا ان اسامة بن لادن "هو الهدف الرئيسي لنا" موضحا مع ذلك ان واجب الولايات المتحدة هو "تصفية جميع قادة القاعدة وليس فقط الزعيمين (بن لادن والظواهري) ولكن القادة ال 10 او 15 الذين يتصدرون التنظيم".

من جهته اعلن مساعد وزيرة الخارجية الاميركية جون نيغروبونتي الثلاثاء في كابول ان الولايات المتحدة ليست متأكدة من المكان الذي يختبىء فيه اسامة بن لادن ولكنها تعتبر عمليا انه "بامكانهم ان يحكموا" في افغانستان.

واشاد ايضا خلال لقاء مع الصحافيين بالتقدم الذي تحقق في افغانستان بعد ست سنوات على عملية "الحرية المستدامة" التي اطلقتها الولايات المتحدة مع تحالف دولي في هذا البلد لدحر حركة طالبان وحليفها تنظيم القاعدة بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.

وقال "لست متأكدا من المكان الذي يوجد فيه بن لادن" مضيفا "اعتقد ان تقييمنا الافضل هو انه لا يزال حيا ويوجد في مكان ما على الحدود بين باكستان وافغانستان".

وفي استطلاع للرأي نشره معهد زغبي الثلاثاء اعتبر حوالى نصف الاميركيين ان استقرار العراق هو اهم من اعتقال بن لادن كما انه يجب اعطاء الوقت لادارة بوش وللجيش للتحرك في العراق.

واعتبر 19% من الاشخاص الذين سئلوا رأيهم ان مطاردة زعيم تنظيم القاعدة يجب ان توضع في اطار الحرب على الارهاب في حين اعتبر 41% منهم انه يتوجب على الجيش قبل اي شيء اخر ان يتفرغ للاستقرار في العراق في حين وضع 35% هذين الهدفين على نفس المستوى.

واعتبرت اغلبية كبيرة من المستطلعين (81%) ان بن لادن لا يزال حيا واعتبر ثلثان منهم (64%) انه ما زال يسيطر على تنظيم القاعدة وذلك بعد ستة اعوام على اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001. واعتبر اكثر من نصف الذين سئلوا رأيهم (56%) ان ادارة بوش لم تقم بكل ما كان يجب القيام به لاعتقال بن لادن.

ومن ناحية اخرى اعتبر 43% من الذين سئلوا رأيهم انه يتوجب على الكونغرس ان يترك للرئيس بوش وللتعزيزات التي ارسلت الى العراق الوقت الكافي للتحرك. وعلى عكس ذلك تمنى 35% منهم انسحابا تدريجيا للقوات في حين طالب 17% بانسحاب كامل وفوري.

ويعتقد فقط 26% منهم انه بامكان ادارة بوش ان تنجح في فرض الاستقرار في العراق قبل الانتخابات الرئاسية الاميركية عام 2008.

واجري هذا الاستطلاع على شريحة من 7102 من البالغين بين السابع والعاشر من ايلول/سبتمبر مع هامش خطأ بمعدل 1,2 % اكثر او اقل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاستخبارات الاميركية: الظواهري هو عقل القاعدة وليس بن لادن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس الدين :: الاخبــار :: الاخبار -- السياسيه-
انتقل الى: