شمس الدين

نحن نجوم تحلق فى الفضاء لتاتى بكل ما هو جديد
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 haaaaaaaaaaaam

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس الدين
( مدير المنتدى )
( مدير المنتدى  )
avatar

عدد الرسائل : 145
العمر : 44
المزاج : عادى
تاريخ التسجيل : 10/09/2007

مُساهمةموضوع: haaaaaaaaaaaam   الأربعاء سبتمبر 26, 2007 4:50 pm

تل ابيب - اعتبر مسؤولون في جهاز الامن الاسرائيلي ان المناورات العسكرية التي اجراها الجيش المصري عند قناة السويس تشير الي ان مصر لا تزال تحتفظ بخيار الحرب ضد اسرائيل.

ونقلت صحيفة يديعوت احرونوت الثلاثاء عن مسؤول امني اسرائيلي قوله ان هذه المناورات بالنسبة لاسرائيل تحتم مراقبتها والاعتراف بحقيقة ان مصر تحتفظ بخيار الهجوم.

واولت الصحيفة الاسرائيلية اهتماما كبيرا بتدريبات الجيش المصري علي عبور قناة السويس واطلاق اسم العاشر من رمضان علي هذه المناورات وهو ما يذكر الاسرائيليين بحرب اكتوبر من العام 1973 والتي فاجا فيها الجيشان المصري والسوري اسرائيل ونجح الجيش المصري عندها بعبور قناة السويس والوصول الى شبه جزيرة سيناء التي كانت تحتلها اسرائيل.

وابرزت يديعوت احرونوت ايضا اقوال خبراء استراتيجيين مصريين مفادها ان المناورات العسكرية المصرية تتعامل مع عدة سيناريوهات بينها انتهاء حالة السلم مع اسرائيل واجتياح الجيش الاسرائيلي لسيناء مجددا ومهاجمة اهداف في مصر.

ونقلت عن مسؤول مصري رفيع قوله ان مناورات عسكرية بهذا الحجم ما كانت ستجري من دون تنسيق مسبق مع مسؤولين في اسرائيل والولايات المتحدة، حسبما ذكرت جريدة القدس العربي.

من جانبهم راي مسؤولون امنيون اسرائيليون انه علي الرغم من ان الحديث هنا ليس عن تطورات واقعية لكن (احتمال) حدوث تغيرات مثل استبدال النظام في مصر وصعود نظام اسلامي هو تطور قد يحدث بسرعة وعلي اسرائيل ان تاخذ كل ذلك بالحسبان عندما تقوم ببناء قوتها العسكرية في المستقبل.

وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان مصر تجري مثل هذه المناورات العسكرية منذ عشر سنوات ويتم خلالها التدرب علي نقل قوات مدرعة في القناة علما ان معاهدة السلام مع مصر تمنع عمليا نقل دبابات مصرية الي سيناء.

ورات المصادر ذاتها ان من شان هذه المناورات ان تلمح الي ان المصريين يحافظون علي قدراتهم لاحتمال حدوث تغييرات اقليمية، وبامكان جيش يتقن تنفيذ مناورات كهذه ان ينتقل بسرعة وبوقت قصير من وضعية اتفاقات الي وضعية خرق هذه الاتفاقات.

واعربت عن قلقها من قدرة الجيش المصري علي نقل قوات كبيرة الي سيناء عبر معابر فوق قناة السويس وتحتها اضافة الي ان انواع وحجم الاسلحة التي بحوزة مصر تحافظ جيدا علي قدراتها الهجومية في سيناء.

وكان المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي قد شهد المرحلة النهائية للمناورة التعبوية بالذخيرة الحية "العاشر من رمضان" والتي يتم تنفيذها شرق القناة في سيناء بنطاق الجيش الثالث الميداني.

شارك في تنفيذ المرحلة وحدات من المشاة الميكانيكي والمدرعات والمدفعية والصاعقة والمظلات ووسائل وأسلحة الدفاع الجوي وتشكيلات القوات الجوية وتضمنت إدارة أعمال قتال في عمق دفاعات العدو والاستيلاء علي خطوط ذات أهمية حيوية وتحقيق المهام وتأمينها بالتعاون مع الأفرع الرئيسية والقوات الخاصة وتنفيذ رماية بالذخيرة الحية لجميع الأسلحة المشتركة.

وقام المشير طنطاوي بفرض عدد من المواقف الطارئة للتعرف علي أسلوب القادة والضباط في تنفيذ تلك المهام، حسبما ذكرت جريدة الاخبار.

وأشاد المشير طنطاوي بالمستوي المتميز والراقي للقادة والضباط وقال أن نصر السادس من أكتوبر ­ العاشر من رمضان كان وسيظل في ضمير كل مصري جيلا بعد جيل تجسدت فيه أسمي معاني الجسارة والبطولة والفداء من أجل إعلاء كلمة مصر.

وأوصي رجال القوات المسلحة بالتحلي بروح أكتوبر لتكون قواتنا المسلحة صمام القوة والأمن للوطن والجدار القوي الواقي لشعب مصر.

كما أكد علي ضرورة تفهم القادة والضباط لمهامهم ومسئولياتهم والعمل علي رفع مستوي الاستعداد القتالي لوحداتهم والمحافظة عليها ليكونوا قادرين علي تنفيذ مختلف المهام.

وأشار إلي توفير كافة الامكانيات للارتقاء بمستوي الفرد المقاتل باعتباره الركيزة الأساسية للوصول بالقوات المسلحة إلي أعلي درجات الكفاءة القتالية وأوصاهم بالمحافظة علي الاسلحة والمعدات وصيانتها بشكل دوري.








اقرأ أيضا:

مصر توقع اتفاقا مع روسيا لتزويدها بمعدات وتدريب قواتها بمعاهدها العليا



: 9/26/2007 2:59:00 PM

ده اللى احنا فالحين فيه اشاعات وخلاص بلا وجع دماغ انتو مش هتبطلو اشتغالات بقى احنا دماغنا وجعتنا من كتر الوهم الى بنشوفه وبنسمعه ياعالم فوقوا من الوهم بقى انتو بتصدقوا الكلام اه يانى من الصحافه دى عليها حوارات ملهاش حل والمشكله ان فى ناس موهومه بتصدق يلا معلش اتعودنا على كده من زمان انا ببعت احلى تحيه للفشااااار المصرى الذ تسالى واحلى اكل .



الله المستعان
تعليق: محمد محمد فتحى محمد بتاريخ: 9/26/2007 2:47:00 PM

انا فى قمة السعاده لما اسمعه انا كده مطمئن يعنى اللى كنت بسمعه ده مش كلام فى الفاضى طمنطونى على حال مصر .
اللهم اعز الاسلام والمسلمين
بسم الله الرحمن الرحيم
خير اجناد الارض هم جند مصر
الى الامام يا احباب دوما الى الامام




هنحارب
تعليق: hosam بتاريخ: 9/26/2007 2:43:00 PM

خلي السلاح صاحي صاحي صاحي صاحي

لو نامت الدنيا هنام مع سلاحي



الحرب
تعليق: احمد بتاريخ: 9/26/2007 2:16:00 PM

الحرب



مصر أم الدنيا
تعليق: Omaretoo بتاريخ: 9/26/2007 2:15:00 PM

إيه الكلام ده
انا شايف ان المناورات العسكريه مطلوبه و لكن هناك الكثير من ابنائنا بيموتم فى هذه المناورات
ثم ان اسرائيل مالها بينا
ما كل واحد يخليه فى حاله



اصحى يا مصر
تعليق: مصري صميم بتاريخ: 9/26/2007 2:15:00 PM

1- هى ترسيمه لتلميع النظام المصري فى الداخل وانه صاحي وعامل حسابه!!
2- الكل يعتبر ايران دوله اسلاميه وهى ليست كذلك وأقسم أن هؤلاء الشيعه يسبون الصحابه وزوجات النبي ولو كانوا مسلمين لما مكنت لهم أمريكا فى مدهم الشيعي حتى بدأ بعض الناس فى التشيع فى ألأردن ومصر وحتى السودان بعد ما التهموا لبنان تحت غطاء حزب الله الذى أعلن رئيسه نصر الله أنه موالى لأيران أكثر من بلد آخر وأن انتماءه للخومينى كباعث للعقيده وانه نبيه فى لقاء مع التليفزيون الايرانى ولما تركتهم يمتلكون قوه جباره ستكون سيفا على رقاب العرب والذين هم سنه.
3- النظام السوري نظام شيعي طائفي يسمى النصيريه ( يعبدون على بن أبي طالب)ويكفرهم الشيعه الاماميه (شيعة ايران والخليج) ولكن الشعب المطحون المحكوم هم العرب السنه لذلك فى حال الحرب هم الضحيه.
4- لا حرب طالما لم ينصلح حال مصر اقتصاديا واجتماعيا وهو ما سيستفزهم أما وضعنا الآن فهو نار تأكل بعضهافلن يهاجمونا الآن.
5- اذا كانت اسرائيل تدعى خشيتها من مصر فلننظر لأنفسنا ونحن 15 سنه كل دفعات التجنيد اما تأجيل أو اعفاء. وسلموا لى على المترو
على فكره أنا مصري مسلم متزوج من ايرانيه سنيه ورأيت كيف أن السنه فى ايران يعانون وكيف أن طهران هى العاصمه الوحيده فى العالم التى ليس فيها مسجد سنى. يا رب هيئ لنا أمر رشد يعز فيه أهلك ويذل فيه عدوك ويا رب نصحى بقى من الموت اللى احنا فيه





1234
تعليق: tarek بتاريخ: 9/26/2007 2:13:00 PM

rabena.yonsor.masr.we.ahl.masr.we.rabena.ybaad....



تعليق بسيط
تعليق: محمد بتاريخ: 9/26/2007 1:58:00 PM

سمعت أن حديث خير أجناد الأرض حديث ضعيف
هذا ليس تقليل من قوةتنا كمصريين
ومهما كانت قوتنا ونحن بعيدون عن ديننا فكيف ننتصر
قال تعالى ( إن ينصركم الله فلا غالب لكم إن يخذلكم فمن ذا الذى ينصركم من بعده وعلى الله فليتوكل المؤمنون)



يا سلام
تعليق: حسام سامى بتاريخ: 9/26/2007 1:55:00 PM

طب ما اسرائيل نازله فى مناورات مع تركيا وامريكا ليل نهار ..ولا هوا لازم نفضل نايمين عشان نعجبهم ؟؟ ارحمونا من الحوارات دى



فرقعة
تعليق: aahmed بتاريخ: 9/26/2007 1:48:00 PM

فرقعة فاضية لحفظ ماء الوجهة للباشا الكبير يا جماعة الجيش والشرطة مهمتهم الاولي حماية الراجل الكبير لان اعدائة كتيير وظلمة بقي اكبر وازاي امريكا بتدينا سلاح دفاعي ونهاجم بية ولو شكت فعلا في كدة مكنتش تدينا سلاح من اصلة واللوبي اليهودي في امريكا هوة الي بيقول السلاح دة يروح لمصر ولا لا وبعدين الخبراء الامركيين موجودين في الجيش المصري هل معقول ان امريكا هتسمح لنا بسلاح يهاجم اسرائيل انسي يا عمر



ربنا يوفقهم
تعليق: ن.س بتاريخ: 9/26/2007 1:30:00 PM

ناخذ بالاسباب والله هوالموفق



ربنا يستر
تعليق: وليد بتاريخ: 9/26/2007 1:24:00 PM

انا لا اصدق هذه الفرقعة الأعلامية .. لأنى اتفق مع من يقول ان الجيش المصرى أصبح مهلهل.. لأنى من بعد ما رأيته بعينى عندما تقدمت لكلية عسكرية ان "الكوسة" أصابت الجيش المصرى أيضا فدلوقتى لو عاوز تدخل كلية زى الفنية العسكرية _مثلا_ لازم يكون معاك مالايقل عن لواء يتوسط لجنابك او مبلغ .... ومش مهم تكون "احول" ( فمكانك فى القصف العشوائى) او حتى مكسر أو حتى مشلول ( فمكانك فى المدرعات) وسلم لى على الفرد المقاتل.....



إلي صاحب التعليق
تعليق: إلي تمثيلية مشتركة بتاريخ: 9/26/2007 1:24:00 PM

والله أجمد تعليق تمثيلية مشتركة وأحب اعيده تاني
تمثيلية مشتركة من الصهاينة و النظام فى مصر , حتة إنتقاد من أمريكا للنظام حتة تحرش من الصهاينة و حبايبهم فى الحكومة المصرية .. عشان بس يصحكوا على دقون الخلق و يطبعوهم وطنيين .. و هم اكبر مصلحة لليهود و الأمريكان , ادونى أمارة زاحدة اننا هنحارب .. دا احنا لو اضربنا فى قلب مصرو مات الوفات فى غارة هيطلع سعادته و يقول " لسنا دعات حرب " .. و كالعادة المطبلاتية بتوعه هيزفوه " القائد و الحكيم " كأننا مش كدا كدا هنحارب , لو كان فى نية لحرب أو كرامة مكانتش مصر فتحت قناة السويس على البحرى لحاملات الطائرات الأمريكية لضرب أفغانستان و العراق و التهرب من الدفاع عن لبنان بل و الهجوم على حزب الله و تجريمه لمجرد انه بيدافع عن أرضه و عن أسراه .. مكانش يهاجم حماس على طول الخط عشان دول القوة المسلحة الشريفة الوحيدة فى فلسطين .. على عكس البهوات بتوع فتح اللى بنجيبهم ندربهم و ندعمهم و يروحوا يعترفوا باللى محتلين أرضهم و يسلمو لهم سلاحهم مقابل 2000 دولار مقابل كمان إمضاء تعهد بعدم مهاجمة أى هدف اسرائيلى .. و تقولى نحارب !!!!!

ربنا يجازى اللى كان السبب و حسبنا الله و نعمى الوكيل



خفيف اوى
تعليق: نيدفيد بتاريخ: 9/26/2007 1:23:00 PM

الى الاخ اللى مسمى نفسه طارق الماسخ ده فعلا اسم على مسمى وياريت تشوف كلامك قبل ماتكتبه ياخفه وربنا يكرمك زى ماكرم السادات نيدفيد من التشيك



فرقعة لكن قوة مصر ولادها
تعليق: كريم بتاريخ: 9/26/2007 1:19:00 PM

فرقعة اعلامية واسرائيل لو عندها شك في ان مصر تشكل تهديد ليها ماكانوش خلوا مصر توصل ان تكون تهديد
من ناحية اخري مصر امانها في ولادها انهم اذا اتحطوا في مواجهة مع اسرائيل او غيرها هتشوف اسرائيل والعالم احنا مين حتي اذا القيادة مش عايزة حرب مافيش جندي او ضابط مصري هايشوف اسرائيلين بيهجموا ويسكتوا فا القيادة مش ازمة كبيرة هاتنداس بالجزم وقت الجد! فاتقلقوش!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
haaaaaaaaaaaam
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس الدين :: الاخبــار :: الاخبار -- السياسيه-
انتقل الى: